Untitled 2
الاستشارات

يقدم بيت الخبرة هرساني ايروسبيس الاستشارات في العديد من التخصصات ومنها :

1- تخطيط أساطيل النقل الجوي
1. مقدمة في تخطيط أسطول شركات الطيران، وتعريف تخطيط أسطول شركات الطيران. أهمية اختيار الطائرات، التكيف مع السوق، المرونة والاستمرارية للأسطول، ودورة الحياة الأسطول.
2. عمليات الطيران، العمليات الأرضية، مهام الصيانة، برامج الصيانة الأولية.
3. المعايير الاقتصادية وتكلفة التشغيل، تكاليف التشغيل غير المباشرة، تكاليف التشغيل المباشرة، تكاليف تشغيل الصيانة، تكاليف تشغيل الوقود وتكلفة الطاقم، وتكاليف الوقود ورسوم المطار.
4. عملية اختيار الطائرات، وتنطوي على تحليل بيانات حركة المرور، وتحديد ترشيح طائرات مناسبة.
5. المرحلة النهائية في اختيار الطائرات، والتي تنطوي على أداء الطائرات، وكفاءة التكاليف طول كل مرحلة، وتوزيع حركة المرور والجدولة، وتحديد اختيار الأسطول المفضل.

2- أنظمة الطيران المدني

1. خدمات المراجعة والتصديق
1-1 تقديم دورات تدريبية على الأنظمة المختلفة والتدقيق ومتطلبات الشهادات مثل: GACA، FAA، EASA، CAYMON، IOSA، ICAO
1-2 مساعدة مشغلي الطائرات وشركات الصيانة للحصول على شهادات GACA المختلفة، بالإضافة إلى الاستعداد لمتطلبات GACA في التدقيق.
1-3 مساعدة مشغلي الطائرات وشركات الصيانة للحصول على شهادات FAA المختلفة، بالإضافة إلى الاستعداد لمتطلبات FAA في التدقيق.
1-4 مساعدة مشغلي الطائرات وشركات الصيانة للحصول على شهادات EASA / CAYMON المختلفة، بالإضافة إلى الاستعداد لمتطلبات EASA / CAYMON في التدقيق.
1-5 مساعدة مشغلي الطائرات وشركات الصيانة للحصول على شهادة IOSA، بالإضافة إلى الاستعداد لمتطلبات تدقيق السلامة التشغيلية الخاصة بـ IOSA.

2. التدريب الهندسي في الملاحة الجوية
تقديم دورات تدريبية هندسية في الملاحة الجوية في البنود التالية:
1. برامج الاعتمادية والصيانة.
2. تقدير وتحليل تكاليف صيانة الطائرات، والتعديلات والإصلاحات.
3. الحسابات المالية لمهندسي الملاحة الجوية.
44. تصميم تعديلات الطائرات وتصميم الصيانة والحصول على الشهادات الخاصة بذلك.

3- تصميم الطائرات المأهولة وغير المأهولة
1. تعريف متطلبات المهام للطائرة المراد تصميمها، ورسم مسار المهمة للطائرة.
2. تقييم تشكيل الطائرات ووصف العلاقة بين خيارات التشكيل (مثل الأجنحة العالية، عجلات الهبوط المتتابعة) ومتطلبات المهمة.
3. وصف إيجابيات وسلبيات مختلف تشكيلات الطائرات التقليدية.
4. وصف إيجابيات وسلبيات تشكيلات الطائرات غير التقليدية مثل الذيل المتقدم، الطائرة ذات الأسطح الثلاثة، الأجنحة المتقدمة إلى الأمام، الأجنحة الطائرة، الطائرات ذات الإقلاع العمودي والقصير (V/STOL)، وطائرات التسلل (الشبح)، الخ
5. اختيار الشكل المناسب للطائرة بناء على المهام المحددة.
6. تقدير وزن اقلاع الطائرة على أساس متطلبات المهام باستخدام طريقة أجزاء الوزن.
7. حساب حساسية وزن اقلاع الطائرة بالنسبة إلى تغير قيم التصميم الحرجة مثل نسبة الرفع إلى المقاومة الهوائية (L/D)، الاستهلاك النوعي للوقود (SFC)، الخ.
8. إنشاء الرسم البياني على أساس قيود الأداء المحددة، مثل سرعة الهويان، سرعة الطيران، مسافة الإقلاع، ومسافة الهبوط واستخدامها لتقدير قوة الدفع والقدرة المطلوبة ومساحة الجناح للطائرة.
9. تصميم الجناح ومجموعة الذيل وجهاز الهبوط للطائرة باستخدام طريقة عدم انقلاب الطائرة وكذلك الخلوص المطلوب بين الطائرة والأرض عند الإقلاع.


آخر تحديث
11/21/2016 10:51:09 AM